لماذا نستخدم التسويق عبر البريد الإلكتروني؟
يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أكثر طرق التسويق فعالية وأهمية ، على الرغم من أنه جزء من تسويق "المدرسة القديمة" ويعتقد بعض المسوقين أن تأثيره محدود لأنه من المهم جدًا الترويج لأي عمل تجاري عبر الإنترنت.
إنه يعمل جنبًا إلى جنب ويعزز طرق التسويق الأخرى.
في الواقع ، سيكون التسويق عبر البريد الإلكتروني دائمًا مكونًا مهمًا لاستراتيجيات التسويق لأن البريد الإلكتروني هو الشكل الرسمي الأول والأكثر أهمية للتواصل على الإنترنت ، وكل ما يحدث عبر الإنترنت له صلة ما به.
على الرغم من أن التسويق عبر البريد الإلكتروني عادةً ما يكون له عائد استثمار أعلى من معظم طرق التسويق الأخرى ، إلا أن خبراء التجارة الإلكترونية يدركون أهميته.
حان الوقت للاستفادة من وسيلة التسويق والبريد الإلكتروني الأكثر كفاءة وإدرارًا للإيرادات ، للتواصل مع العملاء المهتمين ومشاركة أحدث الأخبار والسلع والخدمات مع جمهور يعرفك بالفعل.
هذه المقالة عبارة عن برنامج تعليمي كامل حول كيفية القيام بالتسويق عبر البريد الإلكتروني. سنبدأ بمناقشة الجوانب النظرية للتسويق عبر البريد الإلكتروني ، بما في ذلك أهميته وفوائده ، قبل الانتقال إلى الجوانب العملية من أين نبدأ.
التسويق عبر البريد الإلكتروني: ما هو؟
يُعد التسويق عبر البريد الإلكتروني من أفضل وأقدم تقنيات التسويق الإلكتروني ، والتي يمكنك استخدامها لجذب العملاء ذوي التركيز العالي إلى موقع شركتك الإلكتروني أو متجرك الإلكتروني.
يعد الاتصال بين موقع الويب الخاص بك والجمهور المستهدف ضروريًا للتسويق عبر البريد الإلكتروني. إنها تقنية تسويقية تتيح لك التواصل مع العملاء الذين زاروا موقعك على الويب بالفعل.
ما عليك سوى التحقق من بريدك الإلكتروني الخاص لرؤية الرسائل من Facebook لإعلامك بأن لديك طلبات صداقة جديدة وتوفير رابط للعودة والوصول إلى حسابك لتقدير قيمة التسويق عبر البريد الإلكتروني.
ستجد إشعارات من المتاجر عبر الإنترنت التي قمت فيها سابقًا بعمليات شراء تتيح لك معرفة أن المنتجات متوفرة لك ، وستجد إشعارات من مواقع الويب الأخرى تنبهك إلى أنه تم تحميل محتوى جديد مهم إلى الموقع.
أيضًا ، هناك الكثير من الرسائل التسويقية المختلفة. في الواقع ، يتم استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني من قبل كل عمل تجاري ناجح عبر الإنترنت.
مشتركو التسويق عبر البريد الإلكتروني مهمون.
لماذا مشتركو البريد الإلكتروني مهمون جدا؟ الطريقة التي يتم بها تجميع قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك هي كل ما يهم للرد.
يمكن للزوار الذين يشتركون بحماس في القائمة البريدية أن يتوقعوا تلقي رسائل بريد إلكتروني بعروض جديدة أو مواد ترويجية ، تتعلق في الغالب باهتماماتهم.
على سبيل المثال ، إذا كنت في السوق التابعة وقررت الترويج للبضائع المتعلقة بوصفات الطبخ (مثل كتاب أو دليل أو كتاب طبخ) ،
في الواقع ، إذا كنت تستخدم التسويق عبر البريد الإلكتروني ، فسوف ترسل الأشخاص إلى صفحتك المقصودة قبل أن يصلوا إلى صفحة مبيعات منتجك.
في هذه الحالة ، ستشجع زوارك على الاشتراك في قائمتك البريدية ، على سبيل المثال ، من خلال تقديم كتاب مجاني لهم.
حقيقة أنهم الآن زوار مستهدفون للغاية لكل ما يتعلق بالطهي والوصفات يسمح لك بالترويج لنفس المنتج أو المنتجات الأخرى في نفس القطاع لهم ، بغض النظر عما إذا كانوا قد اشتروا بالفعل ما تقوم بتسويقه.
في هذه الحالة ، يدرك العملاء جيدًا أن الانضمام إلى قائمتك البريدية سيؤدي إلى تلقيهم رسائل بريد إلكتروني تحتوي على عروض ترويجية.
لكنك تخسر الكثير إذا كنت لا تحاول إنشاء قوائم بريدية من حركة المرور التي يتلقونها.
الجوانب الإيجابية للتسويق عبر البريد الإلكتروني
1. أدوات تكوين بسيطة وسهلة يمكنك استخدامها للوصول إلى قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك
ما عليك سوى الاشتراك مع مزود خدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني (سنقوم بإدراج أفضلها) ، ووضع رمز معرف المزود على موقع الويب الخاص بك أو الصفحة المقصودة ، وابدأ في إنشاء قائمتك البريدية.
بالطبع ، يمكنك إعداد الرسائل ليتم تسليمها تلقائيًا إلى كل مشترك وفقًا لخططك المحددة.
يمكن أتمتة أي شيء لفعل ما تريد.
2. سعر منخفض مقارنة بالمزايا التي قد توفرها.
يمكنك جني مضاعفة الفوائد من خلال الدفع للشركة التي تقدم خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني والاستفادة من نفس الزوار الذين لديك بالفعل.
يقدم التسويق عبر البريد الإلكتروني عائدًا على الاستثمار لا مثيل له من قبل أي قناة تسويقية أخرى ، كما أشرنا في بداية المنشور.
3. القدرة على قياس النتائج بدقة
عبر شركة التسويق عبر البريد الإلكتروني ، يمكنك ببساطة تتبع النتائج من حيث النسبة المئوية للمستلمين الذين فتحوا البريد الإلكتروني بالنسبة إلى العدد الإجمالي للمرسلين وعدد الأشخاص الذين نقروا على رابط الرسالة وما إلى ذلك.
4. استخدام الأسلوب الشخصي في التعامل مع العميل هو ما يميز هذا النمط من التسويق.
أي ، نظرًا لأن خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني تسمح لك بإضافة اسم العميل في بداية الرسالة ، يمكنك إنشاء رسالة تظهر شخصية وموجهة إلى كل عميل بشكل مستقل.
يمكنك أيضًا برمجة رسائل محددة ليتم إرسالها في أوقات معينة واستجابة لحالات معينة. على سبيل المثال ، يمكنك تهنئة المستخدم على انضمامه إلى القائمة البريدية في بداية عملية التسجيل.
يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني قناة تسويق ناجحة بشكل خاص لأن الرسالة المرسلة إلى البريد الإلكتروني الشخصي للعميل غالبًا ما تكون شخصية.
اكتمل الآن الجزء النظري من تعريف التسويق عبر البريد الإلكتروني وأهميته وفوائده. دعنا ننتقل إلى الجزء العملي.
ما هو المطلوب للبدء؟ الترويج عبر البريد الإلكتروني
يجب أن يكون لديك أولاً قائمة بريدية خاصة بك من أجل المشاركة في التسويق عبر البريد الإلكتروني. يمكنك القيام بذلك بإحدى طريقتين: إما عن طريق شراء قائمة بريدية حالية أو عن طريق إنشاء واحدة من البداية.
إذا كنت ترغب في شراء قائمة بريدية ، فهناك العديد من المخاطر التي يجب أن تكون على دراية بها.
على سبيل المثال ، إذا أنشأت قائمة البريد الإلكتروني بنفسك ، فيمكنك الحصول عليها مقابل أموال أقل دون الحاجة إلى دفع الكثير.
سيكون العثور على المصدر المثالي لشراء قائمة بريدية أمرًا صعبًا إلى حد ما.
من الممكن شراء قائمة بريدية ثم معرفة أنها ليست مستهدفة للاستخدام المقصود.
التسويق عبر البريد الإلكتروني الناجح هو إستراتيجية تقوم على الثقة. غالبًا لا يفتح مستخدمو الإنترنت الرسائل من مواقع غير مألوفة لهم ، لذا فإن فرصك في الحصول على نتائج من قوائمك المشتراة ضئيلة.
وبالتالي ، ينصح العديد من المستخدمين الأوائل في التسويق عبر البريد الإلكتروني بعدم شراء قائمة بريدية. نتيجة لذلك ، تحتاج إلى إنشاء قائمة بريدية خاصة بك إذا كنت ترغب في العمل في التسويق عبر البريد الإلكتروني.
سيكون أحد أمرين في هذه الحالة:
مالك موقع ويب أو مدونة أو متجر عبر الإنترنت (مالك الأعمال عبر الإنترنت).
هي مسوق تابع.
إذا كنت تدير شركة ولديك موقع ويب خاص بك ، فإليك بعض النصائح:
في هذا السيناريو ، يجب عليك تضمين نموذج للتسجيل في قائمتك البريدية على موقع الويب ، كما يجب عليك تشجيع زوارك على القيام بذلك ، على سبيل المثال ، من خلال تقديم كتاب مجاني لهم.
2. إذا كنت تعمل في مجال التسويق بالعمولة ،
في هذه الحالة ، قم بإنشاء صفحة مقصودة تعمل كصفحة انتقالية بين المصدر المباشر للزوار وصفحة المعلن (والتي قد تكون صفحة لبيع منتج أو صفحة لعرض معين).
بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج إلى تزويد الزائر بأسباب مقنعة للانضمام إلى قائمتك البريدية ، مثل تقديم كتاب مجاني له أو بجعل الانضمام إلى القائمة البريدية مطلبًا للوصول إلى صفحة المعلن.
كيفية استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني
نظرًا لأنه يعتمد بشكل كبير على الآلية التي يتعين عليك إعدادها ، فإن التسويق عبر البريد الإلكتروني يتم بشكل أساسي من خلال الإعداد والتعديل المناسبين لنظام التسويق عبر البريد الإلكتروني. ثم يتم مراقبة الأداء وإجراء التعديلات اللازمة لتحسين النتائج.
فيما يلي الخطوات المختلفة للتسويق عبر البريد الإلكتروني:
قم ببناء النظام أولاً.
التسويق الرقمي بشكل عام ، ولكن التسويق عبر البريد الإلكتروني بشكل خاص ، له طبيعة فريدة. لبدء إجراء التسويق عبر البريد الإلكتروني ، يجب تطوير نظام أولاً.
يتكون هذا النظام من المكونات التالية:
الاشتراك في خدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني
هي خدمة لجمع القوائم البريدية وإدارتها ، يتم من خلالها حفظ معلومات أعضاء القائمة البريدية (الاسم ، البريد الإلكتروني ، إلخ) في ملف.
أيضًا ، مع استخدامها ، يتم إرسال الرسائل تلقائيًا إلى المشتركين وفقًا لمعايير محددة مسبقًا (سيتم التعامل مع أهم مزودي هذه الخدمة لاحقًا).
ب) إنشاء نموذج لجمع معلومات المستخدم.
هناك العديد من الأنواع المختلفة لهذه الأشكال ، بعضها يظهر فوق محتوى الموقع والبعض الآخر يظهر بجواره مباشرةً.
في حالات أخرى ، يتم جمع معلومات المستخدم أثناء تسجيل الموقع ، مثل عند إنشاء حساب Facebook ، والذي يتضمن إدخال اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني. تُستخدم هذه المعلومات بعد ذلك لإرسال رسائل إليك دون مطالبتك بملء نموذج منفصل.
ج: أضف ارتباطًا إلى خدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني من نموذج الاشتراك بالقائمة البريدية.
يتم تحقيق ذلك من خلال وضع رمز أعطاك من قبل مزود الخدمة الخاص بك على موقع الويب ، والذي يقوم بإجراء نقل البيانات.
على الرغم من أن هذا يتطلب برامج ، إلا أنه ليس معقدًا ، وحتى غير المبرمجين يمكنهم القيام بذلك. ستكتشف بشكل متكرر أن غالبية شركات التسويق عبر البريد الإلكتروني تتضمن مقاطع فيديو إرشادية ومقالات حول كيفية توصيل الخدمة بموقعك على الويب.
نرحب بمستخدمي WordPress و MailChimp للاستفادة من هذا البرنامج المساعد الرائع.
أنشئ هوية علامتك التجارية.
بمساعدة موفري التسويق عبر البريد الإلكتروني ، يمكنك إعطاء اتصالاتك للمشتركين نظرة مميزة عن طريق إضافة شعار شركتك واختيار أنظمة ألوان معينة (عن طريق إنشاء رسائل بتنسيق HTML).
كما أنه يمكّنك من تضمين بيانات الاتصال أو إنشاء تضمين من متجرك لمنتجات معينة أو استخدام الصور (مثل ارتباط موقع الويب وعنوان البريد الإلكتروني واسم الشركة وأيقونات صفحات الوسائط الاجتماعية).
اضبط إعدادات نظام المراسلة.
الرسائل هي المنتج التسويقي النهائي لعملية التسويق عبر البريد الإلكتروني. يتم إنشاؤها بواسطة شركة التسويق عبر البريد الإلكتروني ويتم إرسالها تلقائيًا وفقًا لأوامر محددة مسبقًا.
هذه الاتصالات هي التي ستساعدك في التسويق ، لكن يجب أن تدرك أنه لن تكون كل رسالة ترسلها إلى أعضاء قائمتك البريدية لأغراض تسويقية. دعنا نصنف الاتصالات المرسلة عبر نظام التسويق عبر البريد الإلكتروني إلى مجموعتين:
رسائل متكررة
من أهم هذه الرسائل ، والتي يتم إرسالها تلقائيًا استجابةً لإجراء معين يقوم به المستخدم ، هي:
رسالة تفعيل البريد الإلكتروني (التي يتم إرسالها إلى المشترك الجديد وتحتوي على ارتباط لتفعيل عنوان البريد الإلكتروني).
الترحيب بالاشتراك الجديد (يتم إرساله بعد تفعيل البريد الإلكتروني لتهنئة المشترك على انضمامه إلى القائمة البريدية).
يتم إنشاء الرسائل العادية مرة واحدة في بداية التسويق عبر البريد الإلكتروني وغالبًا ما تُترك بمفردها لأنها شيء ثابت ، على الرغم من أنه يمكن بالطبع تغييرها أو تعديلها حسب الرغبة.
الرسائل التجارية
هذه هي الرسائل التي ترسلها إلى قائمتك البريدية لأغراض إعلانية ، مثل:
منشور أسبوعي مع روابط لمشاركات المدونة الجديدة
رسالة تقدم خصومات على عناصر معينة من متجرك عبر الإنترنت.
تذكير السيارة المهجورة.
يتم أيضًا توزيع هذه الرسائل تلقائيًا ، ولكن يتم تغييرها بشكل متكرر لتلائم إستراتيجية التسويق الحالية لديك.
أنت الآن جاهز لبدء استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني لتعزيز جهود التسويق الخاصة بشركتك. لذا ننتقل إلى المرحلة التالية.
قم بإنشاء قائمة بريدية.
يُعرف الإجراء باسم "الاشتراك" في سياق التسويق عبر البريد الإلكتروني ، وهناك أيضًا مفهوم حاسم يُعرف باسم "الاشتراك المزدوج" ، مع اختلاف الأول والثاني في أن عملية تسجيل القائمة البريدية تنتهي بعد تم إدخال المعلومات.
يجب تنشيط عنوان البريد الإلكتروني في الاشتراك المزدوج عن طريق إرسال رسالة بعنوان URL فريد. لبدء عملية الانضمام إلى القائمة البريدية ، يتعين على المستخدم النقر فوق هذا الارتباط.
بالطبع ، فإن إنشاء قوائم بريدية مزدوجة التقيد أمر يوصي به جميع خبراء التسويق عبر البريد الإلكتروني.
يتطلب تطوير قائمة بريدية أنشطة تسويقية بالإضافة إلى العديد من التجارب والاختبارات لتحقيق أفضل النتائج.
إن إعطاء المستخدمين سببًا مقنعًا للاشتراك في قائمتك البريدية أمر ضروري لبناء قائمة بريدية ناجحة (على سبيل المثال ، أن تكون على علامة تجارية ، ومنحهم محتوى جيدًا).
على سبيل المثال ، نظرًا لأن Amazon شركة موثوق بها ، يمكنك بسهولة تحديد المربع بجوار تلقي رسائل ترويجية في البريد عند إجراء عملية شراء منها. أيضًا ، إذا اكتشفت موقعًا يقدم محتوى عالي الجودة ، فستكمل بثقة نموذج الاشتراك في القائمة البريدية.
3. إطلاق الاتصالات التسويقية الخاصة بك.
ترتبط إعدادات النظام بهذا الإجراء. يعد توصيل الرسائل التسويقية مع المستخدمين يدويًا أمرًا صعبًا.
ومن هنا تأتي أهمية النظام. يمكنك ، على سبيل المثال ، برمجة متجرك عبر الإنترنت لإرسال رسالة كل شهر تسرد العناصر الأكثر مبيعًا.
هناك العديد من الإعدادات المعقدة الأخرى المتاحة من خلال النظام والتي تتيح لمشتركي القائمة البريدية تقييمهم وإرسال رسائل خاصة لهم وفقًا لتصنيفهم. يمكنك ترتيب رسائل تسويقية للمستخدمين ليتم إرسالها أسبوعيًا أو شهريًا أو كل 15 يومًا.
يمكنك ، على سبيل المثال ، إرسال رسالة إلى كل عميل تم التخلي عن عربة تسوقه منذ ثلاثة أيام ولم تكتمل المعاملة.
فيما يلي شرح:
تحياتي يا احمد.
لقد حددت بضعة عناصر لشرائها قبل ثلاثة أيام ، لكنك لم تُنهي المعاملة.
نكتب إليك لإعلامك بأن العناصر التي حددتها لا تزال متوفرة في متجرنا. يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك وإجراء عملية الشراء من خلال النقر على الرابط أدناه.
دعنا الآن نناقش موضوعًا مهمًا آخر.
أهم متطلبات التسويق الفعال عبر البريد الإلكتروني
على غرار استراتيجيات التسويق الأخرى ، يمتلك التسويق عبر البريد الإلكتروني معايير نجاح يمكنك استخدامها لقياس فعاليتك.
1. النسبة المئوية لفتح الرسالة
يشير "معدل فتح الرسائل" إلى عدد المستخدمين الذين فتحوا رسالة مرسلة لكل 100 مستخدم استلموها. على سبيل المثال ، إذا أرسلت رسالة إلى قائمة بريدية تضم 100 مستخدم واستلمت معدل فتح يبلغ 15٪ ، فهذا يعني أن المستخدمين فتحوا الرسالة من بين 100 تلقوها.
إذا كان معدل فتح بريدك الإلكتروني يتراوح بين 5 و 10 بالمائة ، فأنت بحاجة إلى إلقاء نظرة على برنامجك وتحديد مجالات التطوير. إذا كان معدل الفتح بين 20 و 25٪ ، فلديك خطة فعالة.
خذ العدد الإجمالي للمستلمين الذين نقروا على رسالتك وقسمها على العدد الإجمالي لرسائل البريد الإلكتروني التي أرسلتها للحصول على نسبة النقر إلى الظهور.
بالطبع ، هناك عدد من الأشياء التي تؤثر على عدد المرات التي يتم فيها فتح الرسائل ، بما في ذلك: كيفية إنشاء القائمة البريدية في المقام الأول.
ما مدى جدارة الشركة أو العلامة التجارية بالثقة؟
الرسالة والمكالمة والعنوان.
2. كم مرة يتم فتح البريد؟
هل أنت غير متأكد من مستوى الاهتمام بين العملاء المحتملين؟ قم بتدوين عدد المرات التي فتحوا فيها رسالتك.
إذا كان الرقم مرتفعًا ، فهذا يشير إلى أنهم اعتبروا بريدك الإلكتروني مفيدًا واستمروا في التعامل معه ، مما يدل على أن لديهم تجربة إيجابية. يجب أيضًا تسجيل مقدار الوقت الذي يقضيه المستخدم في عرض الرسالة.
يتأثر عدد المستخدمين الذين يفتحون رسائلك في الغالب بمستوى الثقة الذي أوجدته معهم.
3. النقر على الروابط الموجودة في الرسالة.
هذا غالبا ما يتوافق مع معدل الافتتاح. ماذا تفعل إذا فتح شخص ما بريدك الإلكتروني؟
يُظهر تتبع النقرات على محتوى بريدك الإلكتروني ، سواء كان مقالًا أو مقطع فيديو قصيرًا أو عرضًا توضيحيًا مجمعًا للمنتج ، أن المستخدمين يتفاعلون مع ما تريد قوله (ملاحظة: تحصل مقاطع الفيديو على أكبر عدد من النقرات).
من خلال تتبع نقرات الارتباط ، قد تتعلم المزيد عن العروض والمواد المفضلة لجمهورك ، والتي ستساعدك على ضبط مكان وضع الروابط في الرسائل.
أيضًا ، يجب حساب النسبة المئوية للمستلمين الذين نقروا على الروابط بناءً على العدد الإجمالي للمستلمين الذين فتحوا الرسالة. وفقًا لمثالنا السابق ، كم عدد المستخدمين الخمسة عشر الذين فتحوا الرسالة ونقروا على روابطها؟
4. معدل إلغاء الاشتراك
لا أحد يحب أن يتم رفضه ، لكن للأسف ، يشمل ذلك التسويق عبر البريد الإلكتروني. معدل إلغاء الاشتراك هو ببساطة نسبة المستلمين الذين ألغوا الاشتراك بالنسبة لإجمالي عدد المستلمين. كما في مثالنا السابق ، فإن معدل إلغاء الاشتراك في هذه الحالة هو 3٪.
إذا كان معدل إلغاء الاشتراك الخاص بك مرتفعًا ، فيجب عليك مراجعة خطة التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاصة بك لأنه من المحتمل أن يكون المحتوى الخاص بك مملًا أو أن سطر موضوعك قبيح.
5. معدل التحويل بينما يفضل البعض التركيز على الربحية الإجمالية أو عائد الاستثمار ، يعد معدل تحويل البريد الإلكتروني أحد أفضل مؤشرات الأداء الرئيسية "الكلية" التي يمكنك قياسها.
بالنسبة للتسويق عبر البريد الإلكتروني ، يبلغ العائد المعتاد على الاستثمار 122٪.
هل تعلم يا حبيبتي ما هو عائد الاستثمار في الإعلانات المطبوعة والإذاعية والتلفزيونية؟ دعني أخبرك ، ربما لن تسمح لك طرق الإعلان النموذجية مثل التسويق عبر البريد الإلكتروني بحساب عائد الاستثمار.
تزيد هذه التحويلات - عدد المستلمين الذين نقروا للوصول إلى عرضك أو أجروا عملية شراء - من المبيعات وتمكنك من الاستمرار في تعديل استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني.
كم عدد الأشخاص الذين يفتحون الرسالة من بين 15 شخصًا سيشترون بضائعك ، باستخدام المثال أعلاه كمثال؟ (هذا إذا كانت الرسالة تحتوي على ارتباط شراء ، لـ
كيف يمكن رفع معدلات تحويل البريد الإلكتروني؟
هناك استراتيجيتان رئيسيتان لرفع معدلات التحويل:
باستخدام تقنيات omnichannel المناسبة والتجزئة ، يمكنك تحسين تخصيص خدمتك.
يمكنك تحسين الآليات الداخلية للعروض التقديمية (تنفيذ أفضل الممارسات مثل أوقات الإرسال ورؤوس الرسائل وما إلى ذلك).
كيف يمكنك صياغة سطر العنوان مقنع لرسائل البريد الإلكتروني لزيادة معدلات الفتح والنقر والتحويل؟
سطر العنوان هو أهم سطر في هيكل بريدك الإلكتروني ، لذا يجب أن تستجيب لنصائح الخبراء ولا ترسل بريدًا إلكترونيًا أبدًا دون تقديم عنوانك. لا يمنح هذا المستلم انطباعًا أوليًا سلبيًا فحسب ، بل إن موفري البريد الإلكتروني المجاني مثل Gmail يعتبرونه أيضًا بريدًا عشوائيًا.
إرسال رسائل بريد إلكتروني ذات عناوين طويلة أو قصيرة بشكل مفرط يجعل المستلم يشعر بأنه غير مرحب به.
إرسال رسائل البريد الإلكتروني باستخدام عناوين وهمية سيكون له تأثير ضار طويل المدى على معدلات الفتح ، لذا تجنب القيام بذلك.
أضف اسم مستخدم عنوان البريد الإلكتروني.
استخدم نموذج الاستعلام لتوليد الاهتمام بين المستخدمين.
اجعل العنوان بسيطًا وموضوعًا محددًا.
اجعل عنوانك مثيرًا وجذابًا ، مثل "خطة التسويق الخاصة بك تفشل لأنك لا تفكر بالطريقة الصحيحة" (عنوان رائع لمدونة حول التسويق الإلكتروني).
تجنب إنشاء عناوين تكشف جوهر الرسالة.
إذا استطعت ، استخدم الأرقام.
أفضل المواقع التي تقدم خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني
كما ناقشنا بالفعل ، تتمثل إحدى مسؤوليات مزودي خدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني في إنشاء نظام شامل لجمع بيانات المشترك وصيانتها ، بالإضافة إلى أتمتة عملية إرسال الرسائل وإدارتها.
هذه بعض من أهم الأشياء التي تقدمها لك خدمات البريد الإلكتروني من خلال حسابك معهم. ببساطة ، تمنحك خدمات البريد الإلكتروني كل ما تحتاجه من منظور تكنولوجي لبدء التسويق عبر البريد الإلكتروني: تعمل خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني كمستودع لمعلومات المستخدم من المشتركين في القائمة البريدية.
يتم توفير قوالب لنماذج جمع بيانات المستخدم.
يمنحك القدرة على إرسال الرسائل التي تريد إرسالها تلقائيًا وفقًا للقواعد التي تحددها.
يوفر قوالب قابلة للتخصيص بالإضافة إلى قوالب لنصوص HTML.
يمنحك إحصائيات دقيقة حول معدلات فتح الرسائل ، ونقرات الارتباط ، وإلغاء الاشتراك ، وما إلى ذلك.
يسمح لك بتنزيل واستخدام قوائم بريدية مسبقة الصنع (تخضع لشروط معينة).
يوفر لك خيار عمل نسخة من القوائم البريدية الخاصة بك.
بالطبع ، لكل شركة ميزاتها وفوائدها ، وقد تجد المزيد في بعضها أكثر من غيرها. تقدم غالبية المؤسسات خططًا مدفوعة شهريًا بناءً على حجم القائمة البريدية ، لكن بعضها يقدم خططًا مجانية ذات وظائف محدودة للغاية.
فيما يلي أهم وأشهر شركات خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني:
Moosend
Omnisend
GetResponse
ConvertKit
HubSpot
Constant Contact
Mailchimp
iContact
AWeber
استراتيجيات نجاح التسويق عبر البريد الإلكتروني
فيما يلي بعض المؤشرات لمساعدتك على النجاح في التسويق عبر البريد الإلكتروني.
1. اجعل الاشتراك في البريد الإلكتروني بسيطًا. لزيادة عدد المشتركين لديك ، أضف نموذجًا إلى موقع الويب الخاص بك وصفحات الوسائط الاجتماعية.
2. شجع المستلمين على إعادة توجيه رسائل البريد الإلكتروني والرد عليها.
3. قم بتضمين "إرسال بريد إلكتروني إلى صديق" في جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.
4. اجعلها فريدة من نوعها.
5. الخميس هو اليوم المثالي للرفاهية ، أفضل وقت للتسويق ، إلخ.
6. اتبع دائمًا نتائج حملاتك واتخذ خطوات أخرى للحصول على أفضل النتائج.
ضع في اعتبارك أن أحد أساسيات التسويق الإلكتروني بشكل عام هو تقديم أكبر قدر ممكن من المعلومات.
7. الابتعاد عن الكلمات.
8. استخدم تقنيات البريد العشوائي مثل تضمين المزيد من الروابط في الرسالة.
9. من المقبول الاستمرار في استخدام وكيل البريد الإلكتروني.
10. تعامل مع قيمك البريدية ، وأظهر لشخص تحبه كثيرًا ، واعتز بصداقته ، وابذل جهدًا للظهور بدلاً من المساعدة.
11. ضع في اعتبارك كيفية التعامل مع الاستهلاك اليومي مع ملصق في السوق اليوم عندما يتصل بك العملاء بشكل متكرر من خلال قنوات مختلفة ، مثل وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني والتطبيقات ، قبل الشراء.
أكمل الفائزون دليل التسويق عبر البريد الشامل الخاص بهم ، والذي استخدموه لبناء أعمالهم الخاصة.
تعليقات
إرسال تعليق